لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

أزعجكِ حب الشباب؟ تعرفي على الحل النهائي لهذا المشكل!!!

أزعجكِ حب الشباب؟ تعرفي على العلاج الطبيعي و النهائي

أزعجكِ حب الشباب؟ تعرفي على العلاج الطبيعي و النهائي

حب الشباب من اكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من الفتيات و الشباب و يكون غالبا في سن المراهقة, و قد تزيد فترته عن ذلك أحيانا, فوجوده يقلق الشباب و يزيد من توترهم و يصيبهم بالازعاج من مظهرهم بالاضافة الى الشعور بالحكة الدائمة و الآلام عند لمس المنطقة المصابة بالحبوب, و من هنا مجلة لكي سيدتي تقدم لكِ هذه الوصفات الفعالة لتتخلصي نهائيا من هذا المشكل العويص.

 

يستلزم التخلص من حب الشباب الاستمرارية على وضع العلاج لمدة قد تقصر او تطول و ذلك حسب هورمونات الجسم, و قبل ان نعرف العلاج سنتطرق اولا الى اسباب ظهور هذه الحبوب على الوجه, لتتجنبي الامور التي تزيد من ظهوره و بالتالي ستضمنين نجاح العلاج بصفة نهائية.

 

من بين الاسباب التي تؤدي الى ظهور حب الشباب :

ـ البشرة الدهنية : اذا كانت بشرتك دهنية فمن السهل جدا ان ينتج عنها الحبوب و البثور, لان البشرة الدهنية تكون اكثر عرضة للاوساخ كما انه سطح البشرة يكون مغطى بالدهون, فبالنسبة للبشرة المركبة او المختلطة تكون الحبوب خاصة في المنطقة T من الوجه ( الجبين و الانف و الذقن ) لأن الدهون تتركز في تلك المنطقة بقوة, في حين تكون الخدود جافة من الدهون لهذا لا تتكون الحبوب في تلك المنطقة عند الفتيات ذوات البشرة المركبة.

 

أما فيما يخص البشرة الدهنية فالحبوب تعم كل الوجه و احيانا تتخذ مكانها على الخدين و الجبين, و هذا ما يفسره الاطباء و المعالجين بأن البشرة تحتاج الى بعض المواد التي ستخلصها من الدهون الزائدة, و الخطا الذي ترتكبه بعض الفتيات هو وضع ماسكات تحتوي على الزيوت على امل التخلص من الحبوب و هذا ما يزيد الطين بلة, فبشرتك دهنية و تحاولين علاجها بمواد دهنية و هذا لن يفي بالغرض بل ستزيد معاناتك اكثر فاكثر.

 

ـ الاغذية الدهنية : حاولي قدر الامكان ان تتجنبي تناول المأكولات الدهنية, و خاصة الزبدة و الشوكولاته و الشحوم … و غيرها من الاغدية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون, مع العلم ان زيت الزيتون لا تسبب ظهور الحبوب عند تناولها لانها تحتوي على دهون احادية غير مشبعة مثلها مثل المكسرات كالجوز و الكاجو … و غيرها. لهذا لا تقلقي من اكل المكسرات و زيت الزيتون فهي مفيدة جدا للجسم.

 

ـ الدورة الشهرية : في هذه الفترة تكون الهورمونات غير مستقرة و غير متزنة و خاصة عند الفتيات ذوات البشرة الدهنية و المركبة, مما يسبب ظهور بعض الحبوب ذات اللون الابيض, و تختفي مع انتهاء فترة الحيض.

 

ـ القلق و التوتر : الاضطرابات النفسية تسبب ظهور الحبوب على الوجه لأن خلايا البشرة مرتبطة بالهورمونات و الخلايا العصبية للجسم فمع التوتر و القلق و خاصة عند الطلاب بحيث تظهر الحبوب في فترة الدراسة اكثر من غيرها و تكون بوفرة في ايام الامتحانات.

 

ـ الحمل : تتعرض المراة الى اضطرابات نفسية و فيزيولوجية مما يسبب ظهور الحبوب في الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل.

 

ـ مواد التجميل و المكياج الغير النظيف : عند اقتنائك لمواد التجميل و على الاغلب فهي تكون رخيصة الثمن فهي تكون مضرة جدا لصحة البشرة و تسبب لها العديد من المشاكل علاوة على حب الشباب فهي تسبب ايضا توسع المسامات و غيرها من المشاكل الجلدية لذا حاولي ان تشتري ادوات نظيفة و غير مستعملة كالتي توضع للتجربة عند البيع.

 

ـ العادة السرية : تسبب العادة السرية العديد من المشاكل في الجسم, لانها تؤثر في الخلايا العصبية للانسان و تؤدي الى ظهور امراض داخلية و خارجية كثيرة و منها المشاكل المترتبة على مستوى البشرة.

 

طرق علاج حب الشباب:

ـ اولا تجنبي كل هذه الاسباب المؤدية لظهور الحبوب لتضمني النجاح للوصفة التي ستستعملينها كعلاجو خاصة الاسباب الممكن تجنبها بحيث يبقى عامل الدراسة امر صعب للتخلص من توتره لذا ننصحك بالابتعاد قدر المستطاع عن الاسباب المادية و الملموسة.

 

ـ صابون الكبريت : صابون الكبريت من اقوى العلاجات التي تقضي على الحبوب نهائيا لان الكبريت يعمل على حرق البكتيريا تماما و يفيد الصابون في جفاف البشرة الدهنية اي يخلصها من الدهون الزائدة التي تهيج تكون الحبوب.

طريقة الاستعمال : بامكانك شراء صابون الكبريت من العطار او صنعه في البيت بنفسك لتضمني جودته. واغسلي وجهك كل صباح بصابون الكبريت حتى تختفي كل الحبوب و تكون مدة العلاج في اسبوع و قد تمتد الى اسبوعين على الاكثر.

 

طريقة صنع صابون الكبريت : ستحتاجين الى 100 غرام من بودرة الكبريت و لونها اصفر و ماء الورد و ستحتاجين ايضا الى صابون بدون رائحة, لان الصابون العديم الرائحة لا يحتوي على مواد اضافية و نكهات و معطرات التي ستزيد من تهيج الحبوب على البشرة لذا استعملي الصابون العديم الرائحة تماما و بعد بشر الصابون ضعيه في اناء و ضعيها على نار هادئة جدا او ضعيها في حمام مريم و اضيفي اليه نصف كاس من ماء الورد و عندما يصير الصابون لينا و سائلا اضيفي اليه مسحوق الكبريت و امزجي المكونات جيدا على النار لمدة دقيقة و اسكبي الخليط في وعاء مربع او مستطيل او اي شكل المهم انه يكون وعاء مفتوح لتستطيعي اخراجه فيما بعد, و ادخليه في الثلاجة ثلاثة ايام حتى يتماسك و يصير صابون قابل للاستعمال.

 

 ملاحظة : اذا لم يتوفر لديك الكبريت بامكانك تبديله باي صابون عادي لا يحتوي على اية رائحة فالصابون وحده قد يفي بالغرض و ربما قد تطول به مدة العلاج.

 

نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكِ سيدتي و ان تبقي دائما متألقةً بجمالك و انوثتكِ.

و لا تنسي سيدتي ان شاركي هذه المعلومات مع غيرك ممن يعانون من حب الشباب لتعم الفائدة.

كما اننا نرحب دائما بآرائكم و أسئلتكم و اقتراحاتكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله, و دمتم سالمين.

 مواضيع أخرى :

شاهدي :قناع طبيعي لتسمين الوجه!!

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com