لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

إذا لم تعرفي ذلك قبل الزواج.. فلا تتزوجي!!!

إذا لم تعرفي ذلك قبل الزواج.. فلا تتزوجي

 

 

لو لم تعرفي ذلك قبل الزواج فلا تُقْبِلي على الزواج.

 

لكل مقبلة على الزواج قواعد ضرورية عليك ان تعرفينها قبل الزواج و إلا فلا حاجة لك بالزواج.

الزواج علاقة سامية تنبني على اسس و اعمدة ضرورية لبناء اسرة ناجحة و حياة زوجية يسيرة و سعيدة, بعيدا كل البعد عن ما نشاهده في المسلسلات و الافلام و القصص و الروايات الخيالية و الرومانسية, لان الزواج أسمى من تلك القصص و تلك الحياة التي يصورونها على شاشة التلفاز.

الاعلام التلفزي شوش على الكثير من العقول في شتى العلاقات الاسرية, اعتبارا علاقة الابن بوالده او بعلاقة الابنة بوالدتها و علاقة الزوجة بزوجها و العكس ايضا, كلها افلام خيالية بعيدة عن الواقع تماما. فلابد لكل فتاة مقبلة على الزواج ان تضع خطتها الزوجية قبل الزواج.

اول ما عليك ان تعرفينه هو ان حياتك في بيت والديك ليست هي حياتك في بيت زوجك, فبعض النساء احيانا تواجه زوجها بما عاشته و اعتادت عليه في بيت والديها و اليكم بعض العبارات التي تقولها بعض النساء الحديثات في الزواج “انا لم اعتد على هذا في بيتنا” او “انا لم اتحمل مسؤولية كذا في بيتنا”… لهذا عليك ان تعرفي ان حياتك في بيت زوجك تختلف عن حياتك السابقة في بيت اهلك, لان المسؤوليات تختلف و تصبحين انتي المسؤولة عن كل شيء تقريبا, لانك الزوجة و الزوجة هي ملكة بيتها, اما في حياتك السابقة فلا مسؤولية لديك و كل فعل تقومين به يبقى اختيارا بالنسبة لك و ليس ضروريا.

 

وتذكري دائما ان السنة الاولى من الزواج هي اصعب سنة في مراحل الزواج فإن اجتزتي الامتحان فقد ضمنتي لنفسك و لزوجك و لأبنائك الحياة الهنيئة.لذا كوني متألقة بتفكيرك و عقلك.

 

و معرفة الزوج المناسب لك في فترة الخطوبة هو امر صعب, لانه من الصعب ان تكتشفي طباع زوجك في تلك الفترة القصيرة لهذا كوني على استعداد لمواجهة الامور بحكمة و عقل لتتخطي المرحلة الصعبة في الزواج.

لعلاقة زوجية ناجحة و حياة سعيدة نقدم لك هذه الاسس و القواعد الضرورية :

ـ التضحية:

و من اسس الحياة الزوجية الناجحة هي التضحية من جانب الطرفين, لانها تعتبر من بين اسرار نجاح الحياة الزوجية, لان التضحية تعني العطاء و تقديم التنازلات من قِبَلِ الزوج و الزوجة معا, لتحقيق الشراكة الحقيقية بين الزوجين بعيدا عن الانانية.

 

ـ التعاون:

التعاون على تدبير ميزانية دخل الاسرة, اذا كنتي تشتغلين و لديك راتب شهري فلا تصرفي كل دخلك على حاجيات البيت و الابناء و انما ساهمي بدورك في تدبير مصروف زوجك و ليكن دورك المادي هو المساعدة لكي لا تتحملي مصاريف البيت لوحدك, فالتعاون سر من اسرار نجاح العلاقة الزوجية. و اذا كنتي ربت بيت فساعدي زوجك في تدبير مصروف البيت دون إرهاق لميزانية الزوج.

 

ـ علاقتك باهل زوجك:

اخلقي جو طيب بينك و بين اهل زوجك و خاصة بأم زوجك لانها هي المرأة التي ربت و اعطت و تعبت و سهرت على تربية ابنها و اعطتك أعز ما عندها, فاعذريها ان تصرفت معك بنوع من الانانية بخصوص ابنها لانه يبقى ابنها و فلذة كبدها, و مهما يكن عاملها بالمزيد من الحب و الحنان, و قدري ظروفها خاصة عند التقدم في العمر و كوني رقيقة مع والده و احرصي ان تتصرفي على اساس انك ابنة والديه مما سيساعدك على تخطي التوتر بينك و بين اهل زوجك.

 

ـ الشكر:

لا تبخلي على زوجك بعبارات الشكر و الامتنان اذا اشترى لكي شيئا او أحضر  لكي هدية سواء اعجبتك ام لم تعجبكي حفاظا على مشاعره و على مجهوده الذي بذله ليحضرها لكي, و لا تقيمي الاشياء بثمنها فالسعادة لا تشترى و لا تقدر بثمن.

 

و لابد ان تحفظي علاقتك بزوجك فتكوني بذلك بيت اسراره و احفظي غيبته و ماله, و لابد ان تتعلمي فنون الطبخ لان بيتك هو مملكتك انتي, فالزوج يحب رعاية زوجته له كما كانت تفعل امه به فالزوج يحب الزوجة التي تهتم بأناقته و لبسه و أكله…, شاركيه افكاره و آماله و آلامه و مخططاته و اهتماماته و طموحاته, اغمريه بحنانك و حبكِ و كوني له أماً و اختاً و زوجتاً يكن لكي كل الناس.

 

نتمنى لكل فتاة الزوج الصالح الذي يقدر التضحية و الرعاية المقدمة له, كما نتمنى لكم حياة زوجية ناجحة و ذرية صالحة.

 

و نرحب بكل آرائكم و اقتراحاتكم و تساؤلاتكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله, و دمتم سالمين.

مواضيع أخرى:

ما لا تعرفينه عن نبتة القراص (حريقة) تفعل المعجزات !!

اكتشفي الاطعمة المتوفر فيها الكولاجين بكثرة

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com