لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

اغذية لتنشيط و تقوية البويضة لحدوث الحمل.

اغذية لتنشيط و تقوية البويضة لحدوث الحمل.

الحمل

 

تختلف اسباب تأخر الحمل من امراة الى اخرى, و قد يكون السبب الرئيسي عند معظمهن هو ضعف البويضة و بالتالي يصعب اخصابها بالشكل الطبيعي, لذا سنقدم لكِ في هذا المقال أطعمة و اعشاب تساعد في زيادة الخصوبة عند المراة.

 

قبل ان نتطرق الى ذكر الاطعمة التي تعالج ضعف البويضة, يجب ان تعرفي اولا سبب تاخر حملك, ليكون العلاج فعالا, لان الاسباب كما ذكرنا تختلف من حالة الى اخرى, قد يكون الضعف ناتج عن الزوج او قد يكون شكل الرحم مائلا او مقلوبا, و في هذا الحال لا جدوى من اخد علاجات لخصوبة البويضة و تقويتها لانها ليست السبب وراء تأخر الحمل.

 

بعد ان تتاكدي من تشخيص حالتك, بواسطة الفحوصات الطبية, يمكنكِ ان تستعيني بهذه الاطعمة اذا كان سبب تاخر حملك هو ضعف على مستوى البويضة, و الذي يكون ناتج عن افراز هورمون الذكورة بشكل كبير و يكون نقص في افراز الهرمون المسؤول عن تثبيت الحمل و يسمى هورمون البروجيسترون و هذا الخلل الهروموني يؤدي الى تأخر الحمل, لهذا على المراة ان تسعى الى تناول العلاجات التي توازن هرموناتها.

 

لحسن الحظ انه يوجد طبيعيا اطعمة تعمل على توازن الافرازات الهرمونية :

ـ مشروب المرامية

المرامية و يطلق عليها اسم السالمية و هي اقوى علاج على الاطلاق,  تقوم على افراز الهرمونات الانثوية عند المراة, نبتة المرامية تعمل على تنشيط و تقوية البويضة و انقاص هرمون الحليب الذي يسبب بدوره في تاخر الحمل, مشروب الميرامية يساعد على انقاص الوزن, كما انه يعمل على تطهير الامعاء و طرد الغازات من الجسم, بالاضفاة الى انها تنظم الدورة الشهرية عند المراة و كل من تتمتع بدورة شهرية منتظمة سيكون معدل خصوبتها عالي جدا. لهذا تعتبر الميرامية من اقوى النباتات لإخصاب البويضة.

طريقة استعمالها: تغلي الماء جيدا و تسكبيه على كوب الميامية و تتركينه لمدة 15 دقيقة و تشربينه دافئ.

 

ـ السبانخ

لو تعلموا فوائد السبانخ لما خلا طعامكم من السبانخ, و من بين فوائده العظيمة, يزيد الخصوبة بشكل كبير جدا.

 

ـ الزنجبيل

مشروب الزنجبيل ينظم وظائف الغدة النخامية, و بالتالي يعيد توازن الهرمونات, كما انه يساعد على إنقاص الوزن الذي يكون ايضا سبب في تاخر الحمل اذا كان الوزن زائد بشكل كبير, و يؤخذ على الريق كل صباح.

 

ـ نبتة القراص ( الحريقة )

تحتوي نبتة القراص على المعادن و الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم بشكل عام, كما انها تعمل على تنظيم الهرمونات بالجسم, لاحتوائها على مادة الكلوروفيل, مما يساعد في تنشيط البويضة و تنظيم عملية التبويض.و ذلك بعمل مشروب القراص و تناوله باستمرار

 

ـ الشوفان

تحتوي حبوب الشوفان على مواد جد مهمة لصحة الجسم و خاصة انها تعمل على تنظيم عمل الغدد الصمّاء المسؤولة عن افراز الهرمونات بالجسم, مما يسهل عملية تنظيم مواعيد التبويض بشكل طبيعي.

 

ـ عرق السوس

أكدت دراسات حديثة أن جذر العرق السوس يساعد على خفض المستويات العالية لهرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)  لدى النساء و بالتالي تصبح البويضة مهيأة للخصوبة لحدوث الحمل.

 

و حاولي قدر الامكان ان تتجنبي البروتينات لانها تزيد من السعرات الحرارية بالجسم بشكل كبير و بالتالي تسبب ضعف البويضة, و تناولي الاكل النباتي اكثر, الخضر و الفواكه و المكسرات ايضا مفعولها قوي لتزود الجسم بالمكونات التي يحتاجها.

 

نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجباكِ سيدتي و لا تنسي ان تشاركيه مع صديقاتك و عائلتك لتعم الفائدة.

كما اننا نرحب دائما بآرائكم و أسئلتكم و اقتراحاتكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله, و دمتم سالمين.

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com