لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

طريقة تحديد يوم الاباضة و ايام الجماع لحدوث الحمل

طريقة تحديد يوم الاباضة و ايام الجماع لحدوث الحمل

طريقة تحديد يوم الاباضة و ايام الجماع لحدوث الحمل

كيف تهيئ المراة نفسها لتصبح حاملا؟

ستجدين في هذا المقال اجوبة عن اكثر الاسئلة التي تهم المراة التي ترغب في حدوث الحمل.

الحمل إحساس رائع عند المراة و خصوصا الاحساس بوجود روح في أحشائك يجعل منك أسعد انسان, و لكن هناك أسئلة كثيرة تطرحها المراة خلال فترة التي تسبق الحمل و في فترة الحمل ايضا, لهذا مجلة لكي سيدتي حاولت ان تتطرق للإجابة عن معظم الاسئلة المتبادرة الى دهن النساء بخصوص هذا المجال مما سينير لكي الطريقة و الفترة التي تحدث الحمل.

 

اذا كنتي تستعملين حبوب منع الحمل فعليك ان تتوقفي عن تناولها قبل شهرين أو ثلاثة شهور من الوقت الذي ترغبين ان تحملي فيه, و ذلك لتستعيد الدورة الهورمونية نشاطها الطبيعي, و في هذه المدة التي تتوقفين عن استعمال الحبوب, بإمكانك استعمال مبيدات منع الحمل او بامكان زوجك ان يستعمل الواقي الذكري و تسترجع الدورة المبيضية عملها بشكل طبيعي.

 

و في حالة حدوث الحمل مباشرة بعد إيقاف الحبوب, فلا تقلقي لان ذلك لا يشكل اي خطر على الجنين, فهناك دراسة أجريت على مجموعة كثيرة من النساء اللواتي حدث معهن الحمل مباشرة بعد التوقف عن تناول الحبوب و لم يتبين من خلالها أن تناول الحبوب أدى الى تشوه الجنين.

 

و لحدوث الحمل على المراة ان تُقبِل على العلاقة الجنسية في فترة الخصوبة و التي تختلف حسب طول او قصر الدورة الشهرية لكل امراة, شريطة ان تكون الدورة الشهرية منتظمة.

 

بالنسبة للدورة الشهرية المكونة من واحد و عشرون يوما و هي الدورة القصيرة:

تقع فترة الخصوبة بين اليوم السابع و اليوم العاشر , و ذلك اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير, أما يوم الاباضة يكون في اليوم الثامن من بداية اليوم الاول من الحيض الاخير.

 

بالنسبة للدورة الشهرية المكونة من اثنين و عشرون يوما:

فإن فترة الخصوبة نكون بين اليوم الثامن و اليوم الحادي عشر و يوم الاباضة يكون في اليوم التاسع و ذلك ابتداءا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من ثلاثة و عشرون يوما :

تكون فترة الخصوبة بين اليوم التاسع و اليوم الثاني عشر و يوم الاباضة يكون في اليوم العاشر , اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من أربعة و عشرون يوما:

تقع فيها فترة الخصوبة بين اليوم العاشر و اليوم الثالث عشر, و يوم الاباضة يكون في اليوم الحادي عشر. ابتداءا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من خمسة و عشرون يوما :

تحدث فترة الخصوبة في هذه الدورة بين اليوم الحادي عشر و الرابع عشر, و يوم الاباضة يكون في اليوم الثاني عشر اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من ستة و عشرون يوما:

تكون فترة الخصوبة بين اليوم الثاني عشر و الخامس عشر, و يوم الاباضة يكون في اليوم الثالث عشر و ذلك ابتداءا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من سبعة و عشرون يوما:

تقع فيها فترة الخصوبة بين اليوم الثالث عشر و السادس عشر, و يوم الاباضة يكون في اليوم الرابع عشر, اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية العادية و التي تكون خلال ثمانية و عشرون يوما:

تقع فترة الخصوبة بين الرابع عشر و السابع عشر, و يوم الاباضة يكون في اليوم الخامس عشر , اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية التي تكون خلال تسعة و عشرون يوما:

تصل فترة الخصوبة في هذه الدورة بين اليوم الخامس عشر و اليوم الثامن عشر و يوم الاباضة يكون في اليوم السادس عشر من بداية اول يوم من الحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من ثلاثون يوما:

تقع فترة الخصوبة بين اليوم السادس عشر و اليوم التاسع عشر و يوم الاباضة يكون في اليوم السابع عشر من بداية اول يوم من الحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من واحد و ثلاثون يوما :

تقع فيها فترة الخصوبة عند المراة بين اليوم السابع عشر و اليوم العشرون و يوم الاباضة يكون في اليوم الثامن عشر من بداية اول يوم من الحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من اثنان و ثلاثون يوما:

تقع فيها فترة الخصوبة بين اليوم الثامن عشر و اليوم الواحد و العشرين و يوم الاباضة يكون في اليوم التاسع عشر و ذلك اعتبارا من اول يوم للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من ثلاثة و ثلاثون يوما:

تقع فيها فترة الخصوبة بين اليوم التاسع عشر و اليوم الثاني و العشرون , و يوم الاباضة يكون في اليوم العشرين من بداية اول يوم للحيض الاخير.

 

الدورة الشهرية المكونة من اربعة و ثلاثون يوما:

تكون فترة الخصوبة بين اليوم العشرون و اليوم الثالث و العشرون من بداية اول يوم للحيض الاخير و يوم الاباضة يكون في اليوم الواحد و العشرون .

 

الدورة الشهرية الطويلة و التي تكون خلال خمسة و ثلاثون يوما:

تقع فيها فترة الخصوبة بين اليوم الواحد  و العشرون و اليوم الرابع و العشرون, و يوم الاباضة يكون في اليوم الثاني و العشرون , اعتبارا من اليوم الاول للحيض الاخير.

 

ملاحظة مهمة:

بعد كل اتصال جنسي على المراة ان تبقى ممددة نصف ساعة على الاقل, كما عليها عدم تنظيف المهبل مباشرة بعد العلاقة الجنسية كالعادة.

 

بالنسبة للنساء اللواتي لديهن الدورة الشهرية غير منتظمة, فهناك علامات تدل على حصول الاباضة, و هذا يحدث حتى بالنسبة للنساء اللواتي لديهن الدورة الشهرية منتظمة.

 

إليكِ هذه العلامات التي تدل على حصول الاباضة:

ـ الاحساس بالم بسيط على مستوى المبيض, لجهة اليمين او اليسار

ـ خروج سائل لزج و شفاف من المهبل و بلا رائحة, هذا السائل يكون وافرا بين اليوم العاشر و اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية و بفضل هذا السائل تستطيع الحيوانات المنوية الوصول الى الرحم و الصعود نحو البويضة لتلقيحها.

ـ يمكن ان يحدث نزيف بسيط يرافق الاباضة.

ـ الشعور بالضغط في الثديين و ذلك ناتج عن افراز كمية كبيرة من الاستروجين التي تسبق انتاج البويضة.

ـ تغير درجة حرارة جسم المراة, أكدت الدكتورة ماري كلود دو لاهاي باحثة و مدرسة لعِلم الإحياء الخيلوي, بأن الاباضة تحدث خلال الايام الثلاثة التي تسبق ارتفاع درجة الحرارة الى ما فوق 37 درجة, أي في اليوم الذي تكون فيه درجة الحرارة في أدنى مستوى.

 

و بالنسبة للنساء اللواتي يتسائلن عن تاثير حبوب منع الحمل على المبيضين مما يؤدي الى العقم, فهذا مستحيل, الحبوب لا تتسبب في العقم إنما يتاخر الاخصاب قليلا بعد التوقف عن اخذ الحبوب, فيتوجب الانتظار لمدة حتى تسترجع الدورة المبيضية عملها بشكل طبيعي.

 

نتمنى ان يكون المقال قد زودكم بالمعلومات الكافية بخصوص الفترة التي يحدث فيها الحمل و اذا كنتي ترغبين في حدوث الحمل ما عليك سوى حساب الدورة الشهرية لديك و منه تحددي ايام الخصوبة او العكس اذا كنتي لا ترغبين في حدوث الحمل فعليك ان تتجنبي العلاقة الجنسية في فترة الخصوبة.

 

نرحب بكل آرائكم و تساؤلاتكم و اقتراحاتكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله.

تذكري ان تفيدي صديقاتك ممن يرغبن في حدوث الحمل بهذه المعلومات, و دمتم سالمين.

مواضيع أخرى:

معجزة القرنبيط, لن تصدقي ما يفعله القرنبيط لجسمك بعد أكله!!

وصفات طبيعية تخلصكي من اسمرار المناطق الحساسة!!

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com