لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

علاج سريع لحكة و حرقة المهبل

0

علاج سريع لحكة و حرقة المهبل

الحكة و حرقة المهبل من المشاكل الصحية المنتشرة بين النساء و الفتيات ايضا، و ذلك راجع لعدة اسباب، و قد تكون مجرد حكة بسيطة او قد تكون مصحوبة بحرقة شديدة و آلام و تهيج في المهبل و قد تصاحبها ايضا إفرازات غير عادية، و هذا ما يجعل الامر غير مريح اطلاقا، و تكون تلك الحكة او التهيج في المهبل نتيجة لارتفاع البكتيريا الضارة في المنطقة الحساسة، عن طريق الامراض المنقولة جنسيا او عدم النظافة و العناية بتلك المنطقة بالشكل الكافي، كما ان ضعف المناعة تزيد من احتمالية الاصابة السريعة بهذا المشكل عند النساء و الفتيات، و قد يتفاقم المشكل فيصبح عدوى لابد من علاجها تحت اشراف الطبيب، لذلك سنقدم لك من خلال هذا المقال عن افضل الطرق الطبيعية الممكنة لعلاج الحكة و حرقة المهبل بشكل سريع و إن زاد الامر عن حده و لم يتم العلاج بشكل نهائي فهذا يدل على ان المرض اصبح خارج السيطرة و عليك زيارة الطبيب على الفور.

علاج سريع لحكة و حرقة المهبل بمكونات بسيطة و طبيعية :

هناك عدة مكونات طبيعية تقضي على البكتيريا الضارة المحيطة بالمهبل و الالتهابات بتلك المنطقة، فالعنصر الاساسي لتلك المكونات هي توفرها على مواد مضادة للاكسدة مما يجعلها تقضي تماما على الجراثيم و تطهر المنطقة جيدا، و لكن يجب الحرص على النظافة كما يجب التوقف عن الاتصال الجنسي لكي لا تنتقل العدوى و ايضا من اجل ان يتم العلاج بطريقة جيدة،

ـ الثوم : علاج فعال و قوي جدا لقتل الجراثيم و البكتيريا لاحتوائه على خصائص المضادات الحيوية و التي تقشي على العدوى تماما، و الثوم معروف في علاجاته القوية في القضاء على الالتهابات بشتى انواعها .. و طريقة استعمالها كالآتي : مزج زيت الثوم مع زيت فيتامين E و تدهن بها المنطقة الحساسة و تترك لمدة 10 دقائق و تشطف بالماء الدافئ و تكرر العملية مرتين في اليوم حتى تشعر بالارتياح.

ـ خل التفاح : من افضل العلاجات و اسرعها للقضاء على الفطريات هو خل التفاح و ذلك لاحتوائه على مواد قوية و فعالة تساعد على تطهير المهبل و استعادة توازن HP في المهبل، و طريقة استعماله كالآتي : اضافة ملعقتين كبيرتين الى كوب من الماء الدافئ و يغسل بها المهبل مرتين في اليوم.

ـ الماء المالح : الملح من بين المطهرات القوية التي تقضي على الجراثيم و اللاتهابات و الفطريات، لذلك استعملي حمام مائي مالح و ذلك بإضافة كأس من الملح في دلو به ماء و يُجلس فيه جلسة القرفصاء لمدة 10 دقائق.

ـ الريحان : الريحان هو الحبق و هو عشبة من الاعشاب الضرورية لتطهير الالتهابات لاحتوائها على مضادات الاكسدة، و تستعمل بالشكل التالي : تغلى بعض اوراق الريحان في الماء و تصفى ثم تستعمل كغسول للمهبل.

تعتبر هذه الطرق من اقوى العلاجات التي تقضي على الفطريات المهبلية، فإذا لم يتم العلاج بها يجب زيارة الطبيب فورا لان الامر لم يعد يحتمل التأخير و لا التأجيل و يمكن ان يسبب في امراض الرحم و غيرها من الامراض التناسلية، لذا اعتني بصحتك قبل كل شيء.

المزيد من النصائح و المعلومات التي تهم صحتك بانتظارك سيدتي، ليصلك كل جديد من مجلة “لكي سيدت” علقي ب “تم” او اضغطي “اعجبني” للمنشور، و دمتم سالمين..

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com