لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

ما لا تعرفينه عن نبتة القراص (حريقة) تفعل المعجزات !!

ما لا تعرفينه عن نبتة القراص (حريقة) تفعل المعجزات

ما لا تعرفينه عن نبتة القراص (حريقة) تفعل المعجزات

 

نبتة القراص (الحريقة) تفعل المعجزات, معلومات ستجعلك تبحثين عن نبات القراص اينما كانت, بعد قرائتك للمقال سيتغير تفكيرك تماما بخصوص هذا النبات العجيب.

 

القراص نبات ينمو بشكل تلقائي و يتكون من سيقان ذو شعيرات ابرية الشيء الذي يجعله ملمسه قارص و يؤدي الى الاحساس بالحكة على الجلد الذي تم لمسه بهذه النبتة, مما يجعل معظم الناس تتهرب من هذا النبات و كثيرون يظنون بأن هذا نبات القراص ينمو بلا فائدة و لا جدوى من وجوده اصلا, و لكن ما ستعرفينه عن هذا النبات سيفاجئك حتما.

 

نبات القراص ( الحريقة ) غني جدا بالمعادن, و خاصة الحديد, و البروتين الكامل, نظرا لاحتوائه على جميع الاحماض الامينية الاساسية الثمانية و الاحماض الامينية الكبريتية, كما انه يحتوي على فيتامين C أكثر بثلاث مرات من البرتقال, و كذلك الفيتامين B . هذا ما يجعله يدخل في الادوية العلاجية التي تفيد الجلد و الشعر و فقر الدم, كما ان خبراء التجميل يستخدمونه في المواد التي تفيد ترطيب الشعر و تسريع نموه و كثافته بشكل مدهش.

 

يحتوي نبات القراص ايضا على مادتين ضروريتين لكيراتين الشعر و هما الميثيونين و السيستين و يعتبران العامل الاساسي و الضروري لقوة الشعر و مرونته, كما يحتوي ايضا على الفيتامين B الذي يعزز نمو الشعر بشكل سريع جدا, بالاضافة الى احتوائه على نسبة عالية جدا من الزنك الذي يساعد على توازن افراز الزهم الذي تحتاجه فروة الراس, كما يحتوي نبات القراص على الحديد الذي يمنع سقوط الشعر نهائيا فهو العلاج المثالي لسقوط الشعر.

 

و قد حاز هذا النبات على اهتمامات كبيرة و على نطاق واسع في الولايات المتحدة و في اوروبا فصار نبات القراص يحظى بما لم يحظى به اي نبات طبي من قبل. فعلاجاته متعددة و ليس فقط للشعر, و يعتبر هذا النبات من العلاجات المكافحة للعدوى و مدر للبول كما يساعد على تخلص الجسم من السموم و يحسن القوة البدنية, و يعالج هشاشة الاظافر و يؤخد على شكل مشروب ايضا ليعالج الجسم من الداخل.

 

نبات القراص يفعل المعجزات بصحة الانسان و لهذا ينصح الاطباء و الاخصائيون بالبشرة و الشعر على استخدام هذا النبات ذو المنافع القيمة لعلاج الشعر المتضرر و التالف و يستخدم بشكل تدريجي, في أول استعمال عليكِ ان تستخدميه لمدة ثلاثة اشهر مرتين في الاسبوع و بعدها ستستعملينه مرتين في السنة او مرة واحدة فقط في السنة و سيجعل شعرك قوي جدا و صحي و لن تحتاجي لاي وصفات اخرى فهو البديل القوي لكل علاجات الشعر المتضرر.

 

طريقة استعمال نبات القراص او نبات الحريقة و يسمى ايضا نبات القريص:

 

ضعي ملعقة كبيرة من اوراق القراص المجففة و شبه مطحونة

قومي بغلي كوب من الماء و اسكبيه على اوراق نبات القراص و اتركيه حتى يصير الماء باردا اي ما يقارب نصف ساعة او خمسة و اربعون دقيقة لتتاكدي من برودته 

و بعد  ان يبرد تماما قومي بتصفية الماء جيدا من آثار نبات القراص ثم قومي بتغليل فروة الراس بماء القراص جيدا و تأكدي من وصول المحلول لكل اماكن فروة الراس مع التدليك الجيد, و اسكبي المحلول على كل اطراف الشعر حتى تري الشعر مبلل جيدا بالمحلول لمدة ثلاثون دقيقة و بعدها قومي بغسل شعرك كالمعتاد.

 

يمكنك الاحتفاظ بالمحلول في وعاء زجاجي في الثلاجة و استخدامه في الوقت الذي تحتاجينه فيه.

 

تذكري ان تشاركي هذه المعلومات مع عائلتك و صديقاتك ممن يعانون من مشكل تساقط الشعر و عدم نموه و ممن يرغبون في تطويل الشعر.

 

و نرحب بكل آرائكم و تساؤلاتكم و اقتراحاتكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله, و دمتم سالمين.

 

2 تعليقان

    • admin2143

      مرحبا سارة ! طبعا فقد اجريت دراسة في الولايات المتحدة الامريكية لنبات القراص, فوجد بأنه يحتوي على 47 جزء في المليون من معدن البوردون الذي يعالج التهاب المفاصل هذا يعني ان كل 100 من نبات القراص تحضر بواسطة الطبخ بالبخار تحوي على اكثر من الجرعة المذكورة من معدن البوردون و بامكان مرضى التهاب المفاصل تناول هذه الكمية يوميا من نبات القراص

      رد

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com