لكي سيدتي

لكي سيدتي موقع المرأة العربية

مستخدموا واتس آب.. هذا الخطأ ان وقعتم فيه فسيكلفكم كثيراً !!!

0

مستخدموا “واتس آب”.. هذا الخطأ ان وقعتم فيه فسيكلفكم كثيراً

مستخدموا "واتس آب".. هذا الخطأ ان وقعتم فيه فسيكلفكم كثيراً

 

تحذير هام لكل مستخدموا “واتس آب ” تجنبوا الوقوع في هذا الخطأ و بلغوه للجميع!!

 

تطبيق التراسل الاجتماعي و الفوري ” واتس آب ” يعد من اكبر التطبيقات استعمالا على مستوى العالم العربي و الغربي لانه يتيح لمستخدميه عملية التواصل مع الجميع, مجانا و بلا حدود, حيث اصبح عدد مستخدموا هذا التطبيق يفوق 600 مليون مستخدم على اجهزة الانرويد فقط, اي ان العدد يزيد اكثر عن هذا الرقم بكثير, لان العديد أيضا من مستخدموا اجهزة الأبل يستخدمون هذا التطبيق الاجتماعي.

 

و لهذا قررت مجلة لكي سيدتي ان تحذركم من خطأ يقترفه معظم مستخدموا تطبيق الواتساب قد يؤدي نتائجه الى عواقب لا تحمد عقباها.

 

يقع العديد من مستخدموا تطبيق “الواتس آب” في هذا الخطأ و لا ينتبهوا لعملية الاختراق التي تهدد انتشار بياناتهم و خصوصياتهم من غير علمهم بهذا الامر, حيث يتم تسريب صورهم و فيديوهاتهم و كل محتوياتهم بكل سهولة.

 

و هذا الخطأ يكون عندما يتخلص احد مستخدموا هذا التطبيق التراسلي من رقم هاتفه الذي سجل به حسابه في الواتساب او عندما يفتح حساب جديد في الواتساب برقم هاتف جديد من دون ان يحذف حسابه القديم, في حين انه عندما يتم التخلص من رقم الهاتف, أوتوماتيكيا بعد مرور بضعة اشهر يتم استغلال هذا الرقم من قِبل شركة الاتصالات لبيع هذا الرقم من جديد لمستخدم جديد و يكون بإمكان المستخدم الجديد ان يسترجع كل خصوصيات الحساب المخصص لهذا الرقم اذا لم يتم حذفه, لان الشخص الذي حصل على شريحة الهاتف تحتوي على نفس الرقم الذي كنت قد فتحت بها حسابك على الواتساب سيكون بإمكانه ان يسترجع كل المحادثات و الصور و الفيديوهات التي قمت بمشاركتها مع اصدقائك على الواتساب.

 

و لتتجنب الوقوع في هذه المشكلة ما عليك سوى ان تتبع هذه الخطوات و المراحل لحذف حسابك قبل ان تتخلص من شريحة هاتفك القديمة :

ـ ادخل الى قائمة الاعدادات

ـ اختر ” الحساب ” و ستظهر لك قائمة

ـ اضغط على اختيار ” حذف الحساب ” ” Delete Account ” او ” supprimer le compte ”

و سيتم حذف حسابك تماما من ملفات الشركة بشكل نهائي, و ذلك حفاظا على السرية التامة و الخصوصية لمستخدمي هذا التطبيق الاجتماعي.

 

نتمنى ان تكون المعلومة قد أفادتكم و لا تنسو مشاركتها مع اصدقائكم لتعم الفائدة على نطاق واسع, و لتوخي الحيطة و الحذر من الاختراقات الالكترونية.

 

كما اننا نرحب دائما بآرائكم و أسئلتكم و اقتراحاكم و ذلك بترك تعليق في الخانة اسفله, و دمتم سالمين.

أهلا بك عزيزي القارئ رأيك يهمنا.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com